رواية لعنة الفراعنة الجزء الثالث للكاتبة رحمة نبيل الفصل الثالث

رواية لعنة الفراعنة الجزء الثالث للكاتبة رحمة نبيل الفصل الثالث

رواية لعنة الفراعنة الجزء الثالث للكاتبة رحمة نبيل الفصل الثالث

زفر صلاح بضيق يدخل للمنزل ليحضر مقعد ويضعه بجانب مقعد كريمة التي ومنذ علمت بما سيحدث في المنطقة وهي ترابط امام المنزل وكأنها تقيم اعتصام لمنع البدأ في ذلك الملهى الليلي.
اقترب صلاح بمقعده من كريمة ليقول بملل: وادي قعدة لما نشوف هنخلص امتى.

نظرت له كريمة تضيق عينها قائلة: هتخلص يا صلاح هتخلص بس لما المح حد من اللي هيشتغل في المخروبة دي وافش غلي فيه عشان اعرف افكر
زفر صلاح ينظر امامه ليشعر بأحد يضع مقعد بجانبه نظر بتعجب ليجده باسل
ابتسم باسل بغباء يجلس امام المنزل معهم قائلا:
العواف عليكم، انا بس قولت اجي اسليكم بدل الملل
ضحكت كريمة بسخرية دون النظر اليه:
بجد؟ قد ايه انت سافل حنين
وضع باسل يده على قلبه في حركة مسرحية:.

يا كريمة انا طول حياتي وانا نقطة ضعفي هي الحنية، بالك إنتِ لولا الحنية دي مكنتش قدرت اكمل
سمع الجميع صوت من الخلف يقول بخبث:
طول عمرك حنين يا باسولي
نظرت كريمة للخلف وملامحها تنكمش باشمئزاز مشيرة لباسل:
كلم يا باسولي الصغيرة على الحب دي
تقدمت سمارا منهم وهي تحمل مقعد لتضعه بجانب باسل تبتسم له قائلة:
كده يا باسل اخص عليك اختفيت مرة واحدة ومكنتش لقياك
مصمصت كريمة شفتيها بشفقة مصطنعة:.

ضنايا يابنتي، ولسه عايشة كده عادي؟
ابتسم باسل بمكر فهذ الجريئة لابد وأن تكون سمارا فسما ورِيا لم تجرأ ايا منهما على المبادرة.

تحدث باسل بنبرة جعلت كريمة تبتسم بقلة حيلة: اعمل ايه يا سمارا القلب والروح، حسيت ان وجودي جنبك خطر عليا، قلبي كان بيدق بسرعة لدرجة وجعتني فقولت اخرج برة شوية يمكن يهدي بس طيفك مرحمش دماغي وفضل يحوم فيها.

صفقت كريمة بصخب وهي تصرخ: اللّه الله عليك يا بني طب والله أنا اتثبت تثبيتة متثبتهاش من يوم ما صلاح قالي بحبك واحنا في اعدادي.

ضحك صلاح بصخب بينما اكملت كريمة وهي تنظر له نظرات فخر متأثرة وهي تصفق: برافو عليك يا باسل يابني ما شاء الله اكيد جدك ايام الفراعنة كان سافل كبير.

ابتسم باسل بسمة متواضعة وهو يضع يده على قلبة: دي شهادة اعتز بيها يا كريمة واه ميسرة قالتلي إن جدي ست كان سافل فعلا لدرجة خلتني اتمنى اشوفه بجد.

تحدثت كريمة وهي تعيد نظرها للملهى: بكرة تكملوا 15 سنة وتقدروا تعدوا ليهم وياريت المرة الجاية لما ترجعوا يبقى هاتوا معاكم عسل لأحسن نفسي فيه وصلاح مش راضي
نظر لها صلاح بفزع ليصرخ بها:
إنتِ يابنتي عمرك طلبتي عسل مني
رفعت كريمة رأسها بشموخ قائلة: العسل مبيطلبش يا صلاح.

كان باسل شاردا في حديث كريمة يتساءل متى تحين له فرصة التنقل فهم جميعا ممنوعين من التنقل الا عندما يبلغون على الاقل 15 عام حتى لا تتأذى اجسادهم بالتنقل.
فاق باسل من شروده على صراخ كريمة وهي تنهض راكضة نحو فتاة جعلته يفتح فمه ببلاهة ليركض صارخا برعب:
. حاسبي يا كريمة هتكسري العسلية في ايدك يا مفترية.

نظر ست لاحمس بترقب لكن احمس لم ينتبه له بل كان ينظر حوله بجنون، لينفذ صبر بيك ويصرخ: تحدث يا احمس ما اللعنة التي حدثت لنا يارجل.

نظر لهم احمس بنظرات زائغة وهو يفرك وجهه بعدم استيعاب: لاادري ماذا اقول يا بيك
زفر ست ليهدر بقوة:
قل ما يحدث معنا فانا سمعتك تردد تلك الكلمة التي تقولها الغبية ميسرة عند حدوث كارثة
ابتسم احمس بسخرية: نعم بالفعل كارثة وبكل المقاييس.

تحدثت نانيس وقد اشتعلت اعصابها من القلق: اذا تحدث واخبرنا اى كارثة تلك التي سقطت على رؤوسنا.

نظر احمس حوله مجددا ليتأكد مما سيقوله ثم تحدث بهدوء يضغط على حروفه: أظن أن القلادة بطريقة او بأخرى قد نقلتنا حيث ابريس و عائلته.

اطلق بيك دون أن يشعر سبة نابية وهو يعيد شعره للخلف بصدمة: ما الذي تتفوه به يا احمس هل جننت
تحدث ست ببسمة مصدومة:
اذا كيف ننطق تلك الكلمة التي تقولها ميسرة عند المصائب؟ احتاج لتعلمها حقا...

تقدم مروان من رنا التي كانت تجلس بعيدا عن الجميع كما هي عادتها ليجلس جوارها بهدوء محاولا جعلها تندمج مع الجميع: مش هتلعبي معانا.

نظرت له رنا بهدوء مريب ثم نظرت امامها دون إجابة ليضيق مروان مابين حاجبيه قائلا: انتِ ليه بعيدة عن الكل كده يا رنا؟

تحدثت رنا بعدم اهتمام: عشان بحب افضل لوحدي.

هز مروان رأسه بتفهم ثم قال:
وانا كمان بحب افضل لوحدي بس ده مش معناه اني ابعد عن الكل، يعني اعيش يومي مع عيلتي واخواتي واحس بدفى العيلة واخر اليوم اقعد لوحدي.

لم تهتم رنا لحديثه لتشعر بيده تمسك يدها وهو ينهض قائلا: تعالي هنلعب سوا
حاولت رنا جذب يدها منه الا انه رفض ذلك فهو يريد إخراجها من وحدتها.

نظر احمد لفاطمة قائلا: شايف كابل بيتكون اهو.

نظر فاطمة حيث كان ينظر هو لتبتسم: مروان ورنا ياااه دي هتبقى قنبلة برود يا جدع.

ضحك احمد وهو يقترب منها قائلا: انا مش عارف بنتك طالعة كده لمين، دي مامتها سكر بونبوني وكراميل.

لم تكد فاطمة تجيب حتى شعر الاثنان بأحد يخترق المساحة بينهم مبعدا اياهم عن بعضهم بعنف ويمر قائلا:
بعد اذن المحن عدوني كده.

نظر احمد لنيرة بغضب: ايه يا نيرة الغشامة دي يعني هو البيت كله مفهوش غير السنتي اللي بينا عشان تعدي منه.

توقفت نيرة في سيرها لتستدير قائلة وهي تعدل نظارتها:
لا مؤاخذة مسمعتش، الوحش قال ايه؟

ابتسم احمد بسخرية مردفا:
وهو انتِ بتسمعي بالنضارة ولا إيه؟

ابتسمت نيرة وهي تعود له ببطئ قائلة بنبرة مرعبة:
بلاش انا يا ابن جاسر كفاية عليك عداوة كريمة، اعرف انك بكلمتك دي حطيتك تحت الميكروسكوب.

انهت حديثها وهي تشير له بأصبعها على عينها ثم عليه لتتركه وترحل مخلفة اياه يرمقها بتشنج.

ليشعر بيد فاطمة تجذب وجهه لينظر إليها يجدها تضحك وهي تقول: سيبك منها يا بني دي نيرة، كمل يلا كنت بتقول ايه؟

حاول احمد الابتسام واقترب مجددا من مقعدها قائلا بغزل:
كنت بقول ما.

لم يكمل حديثه حتى وجد احد يحشر جسده بينهم قائلا:
عمو احمد عمو احمد بص خلصت طبق الحلويات بتاع بابا كله لوحدي.

هبط احمد بنظره للطفلة والتي لم تكن سوى ريا ليقول بتشنج:
وهو ده انجاز يا بنتي ده ابوكي بياكل صواني حلويات وبيعتبره روتين يومي زى تمارين الصباح كده.

نظرت له الطفلة بغباء ليقول ببسمة وهو يربت على شعرها:
حلو اوي يا قلب عمو احمد روحي بقى خبي الطبق عشان لو بابي شافه ممكن ياكلك انت شخصيا.

ابتسمت له الفتاة لتهز رأسها وتركض تحت ضحكات فاطمة:
سبحان الله اخده كل غباء سماريا.

زفر احمد بضيق شديد ليقترب قائلا: سيبنا من سماريا وبنتها وعدى خلينا فيك انت يا جم...

قاطع حديثه انطلاق كريمة من بينهم وهي تدفعهم بحدة لدرجة أسقطت احمد من مقعده وهي تصرخ:
اوعى ياض بأم محن ابوك ده، طب والله لاشقها نصين الرجاصة بنت الرجاصة.

نظر احمد بغضب لكريمة وكاد ينهض لولا ركض صلاح جهتهم وهو يصرخ:
يا كريمة استهدي بالله عيلة وغلطت.

خرجت كريمة من المطبخ وهي تحمل سكين كبير قائلة:
واللي غلط يستحمل غلطه يا صلاح.

رمقهم احمد بدهشة وهو يتساءل ما سبب كل هذا.

في الخارج وقبل خمسة عشر دقيقة:
كانت كريمة تتناقش مع باسل في كم هو شخص حنون ومراعي حتى لمحت بعينها سيدة ترتدي، حسنا سيدة لا ترتدي ثياب طبيعية بل تكاد تكون ملابس تحتية، فتحت كريمة عينها بفزع شديد لتنهض سريعا صارخة:
إنتِ يا ستي ياللي ماشية على شط المالديف.

توقفت السيدة امام باب الملهى حيث يبدو أنها قد أتت اليه مخصوص ناظرة لكريمة بتعجب فنهضت كريمة من مكانها بعنف مما أدى لسقوط المقعد أرضا وانطلقت لها بسرعة بيصرخ بها باسل ناهضا خلفها:
حاسبي يا كريمة هتكسري العسلية في ايدك يا مفترية.

وقفت كريمة امام السيدة تكاد تحرقها بعينها لتتحدث السيدة بوقاحة:
نعم يا ابلة فيه حاجة.

ابتسم لها باسل قائلا بغزل: انعم الله عليكي يا أميرة يابنت الأميرة، شايفة شايفة يا كريمة الأدب والاخلاق.

قالت كريمة باشمئزاز رانقة تلك السيدة من أعلى لاسفل:
لا انا شايفة دراعات وفخاد بس.

ابتسمت السيدة بسخرية ثم رمقت باسل قائلة:
هي تيتة مالها يا حبيبي.

ابتسم باسل بغباء وهو يخرج هاتفه الصغير ويفتح المسجل قائلا:
معلش ممكن كمان حبيبي بس قولي بقى حبيبي باسل.

فزع باسل والسيدة على صراخ كريمة التي كان صلاح يحاول سحبها بعيدا بينما هي تصرخ:
حلو غلطت وانا كنت مستنياها تغلط، انا تيتة!؟

ثم اخذت تدفع صلاح بعيدا لتتحرر:
اوعى يا عم صلاح عشان هقطع البت دي انهاردة.

شهقت الفتاة شهقة عالية لتقول بصوت عالي عكس ذلك الرقيق منذ دقائق:
لا ياقمر اوعي تكوني مفكراني هبلة شكلك كده جاية وناوية على خناق وبتمسكي في اى سبب وخلاص.

نظرت كريمة لصلاح ببسمة مصدومة: شوفت الاروبة (خبيثة) عرفت ازاى دي ما شاء الله دي شكلها بتفهم.

واخيرا تحررت من يده في نفس الوقت الذي صاحت فيه الفتاة بطريقة سوقية:
انا اساسا قالولي اني هلاقي في المنطقة دي زبالة كتير، بس مكنتش اعرف انها هتطفح في وشي اول ما تدخل الحارة.

لوحت كريمة بيدها في حركات شعبية: زبالة يا زبالة، الزبالة دي جاية على حسك يا معفنة المنطقة هنا انضف منطقة فيكي يابلد الدور والباقي على اللي جاي بزبالته والمقلب بتاعه.

انطلقت لها السيدة وجذبت كريمة من ثيابها بعنف وهي تصرخ بها فشهق جميع من يحيط بهم وباسل ينظر للفتاة بحزن شديد:
يا خسارة حلاوتك يا بنتي.

نظرت كريمة ليدها التي تجذبها بعنف ثم نزعتها وهي تركض للمنزل قائلة:
طلبتها ونالتها، اوعى ياض من خلقتي.

تحدث ست بعد صمت طويل:
اذن ماذا نفعل؟

أجاب بيك ناظرا لاحمس: خذنا لابريس يا احمس فنحن لا نعلم احد سواه هنا وهناك يمكننا التفكير في الأمر.

ابتسم احمس بسخرية رامقا الجميع:
وكيف تريدني ان آخذك لابريس يا بيك هل احرك عصاي السحرية وآخذك لهناك ام القي عليكم تعويذة تنقلنا لهناك.

قالت نانيس بصدمة:
هل يمكنك؟

نظر الثلاثة لها بتعجب ليقول بيك بسخرية:
نفس غباء سماريا.

ضربه ست على رأسه بعنف معنفا اياه:
إلا نانيس يا غبى هل فهمت.

ابتسمت نانيس بشموخ بينما رمقهم بيك بتذمر ثم تحدث لاحمس قائلا:
ألست انت من كتب لابريس احداثيات الغبية ميسرة عندما جاء لأول مرة.

مال احمس بجسده قليلا ليضع يده على فمه مفكرا:
آه صحيح كيف لم تأتي هذه الفكرة برأسي.

صمت قليلا ثم قال بصوت حاد وهو ينظر لبيك:
ربما لأنني كتبت تلك الاحداثيات منذ اكثر من 20 عام.

زم بيك شفتيه ليتحدث ست ناظرا حوله:
اذا ماذا نفعل؟

تحرك احمس فتحرك الجميع خلفه ليقول:
سوف نسأل اى أحد نراه عن ابريس.

هز الجميع راسه مقتنعا بتلك الفكرة وفي اعتقادهم أن ابريس معروف هنا مثلما في عصرهم وأن اى أحد يسألونه عنه سيدلهم سريعا.

سار الأربعة في الطرقات الفارغة حيث لا أحد ولا اى شئ بثيابهم الفرعونية تلك، واخيرا وجدوا شئ يقترب من بعيد ليدب الأمل في قلوبهم لكن سريعا فزع ست وبيك ونانيس وهم يرون قطعة حديد عملاقة تسير جهتهم وبها شخص يبدو أنها ابتلعتهم.

رمق احمس السيارة التي تقترب محاولا الا يظهر فزعه من تلك الآله فهو لديه معرفة صغيرة بهذا العصر.

توقفت السيارة أمامهم لتخرج فتاة رأسها من السيارة رامقة الجميع بتعجب بثيابهم تلك حتى توقف نظرها عن بيك فابتسمت باعجاب قائلة:
خير يا جماعة اقدر اساعدكم.

كاد بيك يجيبها لولا صوت احمس الذي قاطعه سريعا قبل أن يخطأ ويتحدث لغتهم:
ايوة احنا محتاجين مساعدة لو تقدري.

نظرت له الفتاة ببسمة ومازلت ترمق بيك الذي ورغم عمره الذي يبدو كبير الا ان وسامته خاطفة على الاقل بالنسبة لها رغم وسامة الرجل الاخر الذي يحدثها والتي تتفوق على وسامة ذلك الذي خطف انظارها الا انها تفضل هذا النوع من الرجال كثيرا:
ايوة اتفضلوا لو تحبوا اوصلكم اى مكان.

نظر الأربعة لبعضهم بتعجب ليهتف احمس محاولا الا يبدو مثيرا للانتباة:
كنا حابين نروح عند ابريس لو سمحتي.

كرمشت الفتاة ملامحها بتعجب لتفكر قليلا:
ابريس ده اسم مكان مشهور يعني؟ أصل أنا مش من هنا وجاية زيارة.

نظر الجميع لبعضه مفكرا ليبادر احمس قائلا:
ممكن نمشي ونسأل عنه بس عايزين نخرج من هنا لأن المنطقة خالية من الناس واحنا تايهين.

ابتسمت له الفتاة وهي تفتح السيارة قائلة: ايوة اكيد اتفضلوا اطلعوا.

نظر الجميع لاحمس منتظرين أن يخبرهم على ما اثمر ذلك الحديث ليتحدث احمس بنبرة عادية:
اطلعوا يا جماعة وهي هتاخدنا لابريس
نظر الثلاثة لبعضهم بريبة لايفهمون شئ اقترب منهم احمس وهمس لهم بخفوت: اصعدوا لتلك الآله اللعينة حتى لا تظننا غريبي الاطوار وانت يابيك اجلس بجانبها وحاول ان تجاريها لتساعدنا فهي تبدو معجبة.

فتح بيك عينه بصدمة وهو ينظر للفتاة والتي تبدو في عمر بناته او اكبر قليلا.

دفعهم احمس للسيارة ونظر للفتاة بتعجب لا يعلم كيف يدخل إليها فاشارت له ليجلس، تحرك بيك جالسا جوارها ليقلده الجميع ويجلس في المقاعد الخلفية وتنطلق السيارة حتى يسألون عن ابريس.

نظرت نسرين لميسره بتعجب:
انا لو اتدخلت كريمة هتقطعني معاها.

زفرت ميسرة بضيق ثم رمقت نيرة قائلة:
طب انتي يانيرة اتدخلي.

هزت نيرة كتفها بعدم اهتمام:
أتدخل ليه وانا كمان عايزة كده.

عادت ميسرة بنظرها حيث المعركة التي تدور بين كريمة وتلك السيدة منبئة بسلسلة معارك قادمة
كان الصغار يحيون كريمة ويشجعونها وجاسر ولأول مرة يبتسم ويشجع كريمة على شجار بينما الباقي لم يتدخلوا من الأساس واكتفوا بمتابعة الشجار فقط.

كريمة وهي تمسك بشعر الفتاة صارخة بعنف:
بقى انا يابت تيتة وعجوزة، طب ده انا هخلي الأطباء يحتاروا يعملوا فيكي ايه يا زبالة.

تدخل احمد بسرعة هاتفا: اهدي يا كريمة كده هتطلعي انتي الغلطانة.

تحدث باسل بتأييد:
واخيرا حد في البيت ده تدخل، المزة كانت هتروح من ايدينا.

صرخت كريمة بعصبية:
مصعب لِم ابنك بدل ما امسكه اقتله.

اتجه مصعب لابنه ببرود وهو يجذبه له قائلا:
تعالى يابني بعيد عنها لأحسن دي مجنونة.

نظر له باسل بحزن قائلا:
المزة يابابا؟

ربت مصعب على كتفه قائلا بمواساه:
معلش يا حبيبي حاسس بيك عشان وانا صغير كنت زيك كده، كان كل ما يجي واحدة حلوة البيت تخرج منه متبهدلة يا عين امها وكله من كريمة ونيرة.

هتف باسل بقلق: طب هنعمل ايه كده مفيش مزز.

واساه مصعب يربت على كتفه: ليما رب كريم يابني.

تناول عدى اخر موزة ليقول بملل: ما تخلصي يا كريمة خناق بقى ده انا خلصت سباطة (حزمة) موز وانتي لسه مخلصتيش، بعدين عايز اتغدا كده ههبط منكم بسبب الموز اللي اكلته، غير أن ميسرة خرجتنا للصبح من غير فطار ياشيخة.

نظرت له ميسرة بسرعة وصدمة بينما هو كانت ملامحه ممتعضة بشدة ربتت سماريا على كتفه بحنان قائلة: معلش ياقلبي هما البيت كده دايما خناق ومشاكل ومحدش بيهتم بالتاني تعالى انا هحطلك اكل.

ابتسم لها عدى بفرحة ثم دخل معها للمنزل فصرخت طمطم وهي تركض خلفهم:
هيخلص الغدا ولسه محدش اكل استنى يا عدى اخبي طيب اكل لينا على جنب.

تحدثت نونيا لتاج بخفوت: تاج هل ستقتل كريمة السيدة؟

نظر تاج حيث صلاح الذي يجذب كريمة بعيدا ليقول ببسمة هادئة:
لا يا عزيزتي فكريمة دائما ما تفعل هذا لكن هل وجدتيها تقتل احد؟ لا صحيح؟

ابتسم ليكتم ضحكته قائلا: هذا لان كريمة(بُق).

ضحكت نونيا بعنف على حديثه بينما هناك كانت تيتي تمارس هوايتها المفضلة الا وهي أشعال الأجواء بين اى كائن يشاجر كائن اخر حتى ولو كان أحد يشاجر ذباب وجهه فستجدها في الصف الأول للمشجعين.

حاول سيف جذب تيتي بعيدا عن القتال خوفا عليها من أن يطالها أذى بدون قصد لكن لكما اقترب منها وجدها ترمقه بشر ليبتعد، حتى فاض به الكيل فانطلق حاملا اياها وهو يتوارى بها داخل المنزل.

ليدخل إحدى غرف الملحق ويضعها أرضا لتنظر له بشر ولم تكد تصرخ به حتى وجدته يجذبها إلى صدره بحنان قائلا: اشششش دعيني انعم بدفئ أحضانك وبعدها نتشاجر كما تريدين.

ودون شعور منها شعرت بجسدها يستكين لهمسه دفنت وجهها في صدره وهي تتنهد بتعب فمد هو يده يربت على ظهرها بحنان ثم تحرك لاحد المقاعد وابعدها عنه واجلسها ثم جلس أرضا على ركبتيه يقول بكل عشق:
اياكِ والتفكير يوما أن هذا القلب العنيد قد يتوقف عن حبك، حتى وقتما يتوقف هو نفسه فلن يتوقف عن حبك الذي سكنه وتغلغل بداخله.

نظرت تيتي لعينه مبتلعة ريقها ليكمل وهو يقبل باطن كفها بكل الحب الذي يمتلكه قائلا:
مش ناسي عيد جوازنا ولا عمري هنسى اليوم اللي ربنا انعم عليا فيه انك تكوني على اسمي.

صدمت تيتي من تذكره للأمر ليرفع هو عينه مبتسما:
اوعى في يوم تفتكري إن القلب الحجر مع الكل ممكن يبقى معاكِ كدة
ابتسمت تنزع يدها من كفه وتمدها لوجهه تتحسسه بحنان ليقول وهو يغمض عينه يستمتع بلمساتها:
. قلبي مثل قطعة الثلج وأنتِ له كما النار، فيظل متماسكا دائما حتى تمسه يدك فيذوب فورا دون حتى محاولة أن يقاوم الأمر فهو أدمن الذوبان بين يديك.

نهضت تيتي سريعا لتلقي نفسها في احضانه بسرعة وبطريقة مفاجأة حتى كاد يسقط لولا تداركه الأمر وجذبها بعنف دافنا وجهه في رقبتها قائلا بعشق: ارفقي بقلبي تيتي فاقسم أن حبك أصبح يؤلمه.

كانت الفتاة والتي تولت امر اصال الأربعة لمكان ابريس المزعوم تقود بلا وجهه في المدينة حتى توقفت امام محطة الوقود تتزود منها.

بدأ العامل يملأ السيارة بالوقود فاخرج احمس رأسه من النافذة متساءلا: بقولك لو سمحت متعرفش ابريس فين؟

نظر له عامل المحطة بغباء لسؤاله ذاك حتى فجأة قال: قصدك ابريس باشافاللي عايش في شارع...

ابتسم احمس بلهفة شديد قائلا:
. معرفش والله بس مش مشكلة اي ابريس وخلاص نوصله ده ازاى.

ثم نظر للفتاة قائلا: افهمي منه لو سمحتي نروح عنده ازاى وخدينا وهسيبلك بيك يومين.

ضحكت الفتاة بصخب ناظرة لعامل المحطة ليقول العامل:
بصي ياستي هتمشي على طول وتدخلي يمين واى خناقة تلاقيها في وشك ادخلي فيها واسألي عن الست كريمة او الست نيرة أيهما أقرب وهما هيودوكي للأستاذ ابريس اللي انا اقصده.

ابتسمت له الفتاة لتخرج له بعض النقود صاعدة للسيارة وهي تقول بحماس وجنون: لقينا ابريس يا شباب، بس ده طلع انسان؟
انهت حديثها بتعجب ظنا ان ابريس كان مكانا بسبب طريقة سؤال احمس عليه وكأن الجميع يعرفه.

هز احمس رأسه بايجاب:
آيوه هو إنسان ومتجوز قردة.

ضحكت الفتاة بصخب وهي تنطلق ليهمس احمس: هذه الفتاة تشبه كثيرا ميسرة.

ابتسم بيك بخفة ليقول بهمس:
اسف يا فتاة فلست من هواة المجانين لننتهي من هذا حتى أعود لاسينات الحبيبة، آه لكم اشتقت لكي يا صغيرتي.

صاحت ايانا بعنف ليصمت الجميع منتبها لها لتهدر:
إن سمعت كلمة واحدة اضافية من احد لسوف اقتله بيدي تلك هل سمعتم.

صمت الجميع فهي بالنهاية زوجة حكيم المملكة والمستشار الثاني للملك بعد بيك، والان لا يوجد أحد غيرها يتولى أمور المملكة في غياب الملك وزوجته والمستشارين والامراء وزوجاتهم وأكيد لن تتولى اسينات الرقيقة أمور المملكة.

نظرت ايانا لأحد الجنود قائلة:
لن يعلم احد من خارج القصر باختفاء الملك والمستشارين وإن علمت ولو بمحض الصدفة أن الأمر خرج للشعب فلن أجد احد أمامي اعاقبه سواكم.

نظرت لآخر قائلة بأمر:
ارسل للأمراء واطلب منهم العودة بأمر من الملك وسريعا ولا تخبرهم بما حدث.

هز الجنود رؤوسهم بايجاب انتهت ايانا حديثها ثم اقتربت من اسينات لتضمها بحنان حيث كانت منهارة تماما لما يحدث بالقصر.
نظرت ايانا لحارس جناح الملك قائلة: والان لتخبرني لما حدث ولا تغفل عن اى تفصيل صغير...

وصلت ساندرا التي كانت تقل احمس ومن معه حيث قال العامل وبالفعل وجدوا شجار كبير لتصف سيارتها بعيدا قائلة: طب يا شباب لحد هنا وهنكمل مشى لإن العربية دي اقسم بالله بتاعة اختي ولو حصلها خدش انا هتعلق زي الدبيحة.

نظر لها الجميع ببلاهة لتقول ببسمة وعي تهبط:
علي بركة الله ورايا يا رجالة.

في ذلك الوقت كانت كريمة تصرخ بين ذراعى صلاح بعد أن تمكن وللمرة المائة من جذبها من فوق السيدة.

اقترب احمس ومن معه من الشجار لكن فجأة شعر ست بأحد يصطدم به لينظر لذلك الشخص ليجد طفل صغير في العاشرة تقريبا.

شعر باسل انه اصطدم بحائط ليبتعد سريعا لكن وقعت عينه على امرأه ترتدي ثياب قديمة وفرعونية لكن ملامحها كانت آسرة ليطلق صفير قائلا:
يا أخي تحيا مصر يا أخي، انا طول عمري بحب التاريخ والله لادخل أدبي لأجل العيون الكحيلة دي لو علاقيها في الكتب.

لم يفهم احد سوى احمس ما يقول لكن استشعر ست من نظراته وحركاته انه يغازل زوجته فانحنى ليرفعه بحدة صارخا به:
هل تغازل زوجتي يا فتى.

انتبه باسل لتلك اللغة واخيرا استوعب تلك الوجوه ليفتح عينه بصدمة قائلا:
احيه.

نظر بيك له جيدا وانتبه لتلك الكلمة ليقول: هل تعرف ميسرة؟

نظر باسل لنانيس ليقول بدرامية: بعاكس جدتي يا مصيبتك يا باسل آخرة عكك.

انتبه احمس لوجه باسل الذي يشبه مصعب قليلا ولكلمة جدتي ورغم تواصلهم القليل مع ابريس الا انهم لم يلمحوا الأطفال الا قليلا ومرات تكاد تعد على أصابع اليد.

نظر احمس لست قائلا بضحك:
الا يبدو لك ذاك الصبة مألوفا يا ست
نظر ست لباسل جيدا ليصنع باسل بعينه تعابير بريئة متأثرة وهو يقول:
جدو.

انكمشت ملامح ست ولم يكد يتحدث حتى سمع الجميع همسة من خلفهم بلغتهم:
جدي بيك.

استدار بيك والجميع ليجدوا طفل اخر لكن ذلك الطفل يشبه وبشدة سيف ابن ابريس
تحدث بيك بانتباه: مروان؟

لوى باسل فمه بتشنج قائلا:
اشمعنا ده افتكرته يا عم بيك ها ولا اكمنه ابن بنتك يا خويا وانا ابن البطة السودة، ابويا قالها كلمة زمان (يا باسل يا ابني، عمك بيك مش بيطيق جدتك ولا بيطقني شخصيا).

ضحك احمس بشده ليقول وهو ينزع باسل من يد ست:
انه باسل حفيدك يا ست ابن ابنتك يارجل ما بك.

نظر ست لباسل مشيرا اليه وهو يشعر أنه سيصاب بجلطة:
هذا الصبى حفيدي انا، لن اسامحك أبدا يا مصعب لما فعلته بحفيدي اقسم لن اسامحه لما فعله بحفيدي.

ابتسمت نانيس بشدة لتجذبه بقوة لاحضانها قائلة بدموع:
آه حفيدي العزيز يالك من وسيم انظروا لشعره الناعم ذاك لقد سلبت قلبي يابنى.

ابتسم باسل قائلا وهو يضمها اكثر:
وانتي والله يا تيتة سلبتي قلبي وكلاويا وكل اعضائي.

انحنى بيك لمروان الذي ركض له ليضمه بحب شديد بينما بيك يشعر بجميع جسده يتجمد من تلك المشاعر التي يشعر بها هل يضم حفيده الان لا يصدق ذلك حقا.

تحدث احمس بتذمر:
- مهلا أين حفيداتي؟ حصل الجميع على احفاده عداى انا.

نظر له باسل وقال وهو يغمز: حفيداتك دول ياجدع حاجة...
قطع حديث وهو يعض على شفتيه ليفتح احمس عينه بصدمة وهو يهتف برعب:
انت عملت ايه في احفادي يا زبالة انت.

قال باسل ببراءة: والله ما عملت حاجة.

أنهى حديثه ببسمة خبيثة وهو يضيف: مع إن نفسي الصراحة.

سمع الجميع صوت ساندرا والتي كانت قد تركتهم فور هبوطها من السيارة لتسأل عن المدعوة كريمة او نيرة:
ابشروا يا شباب لقيت الست اللي اسمها كريمة بس هي مش فاضية دلوقتي تقريبا بتقتل واحدة.

نظر الجميع حيث تشير ليجدوا سيدة تطرح أخرى أرضا وهي تكيل لها ضربات عنيفة.

ابتعدت السيدة من أسفل يد كريمة برعب لتنهض راكضة بعيدا عن الجميع وهي تصرخ وتتوعد لهم بالرد فضربت كريمة كفيها في بعض غير مهتمة بتهديدها:
ومالة يا ابلة مستنية ده انا هباتلك قدام باب البيت يا ختي.

انهت حديثها وهي تنتبه لبعض الأشخاص يرتدون ثياب غريبة فرعونية ومعهم أطفال من منزلها لتقول بتعجب وهي تشير لهم:
هما مش لغوا تصوير مسلسل احمس، ولا عمرو يوسف حلق لحيته ورجعوا يكملوا.

انتبه الجميع حيث تشير ليصدم ابريس وميسرة مما يروا حتى ظنوا انهم يحلمون لولا صرخات نونيا التي انطلقت بعنف صائحة: ابي.

الفصل التالي
بعد 22 ساعة و 45 دقيقة.
جميع الفصول
روايات الكاتب