تسجيل الدخول

اسم الدخول:
كلمة المرور:

إذا لم تكن مسجل معنا وترغب في ذلك اضغط هنا:
التسجيل

ﺳﻤﺎﺡ , ﺍﺭﻳﺪ ﺣﻠﻮﻝ ﺗﻤﺎﺭﻳﻦ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻟﻠﺴﻨﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻣﺘﻮﺳﻂ ﺑﻠﻠﻠﻠﻴﻴﺰﺯ

سؤال من طرف: mohammed
إجابة من طرف: صلاح الدين
اسمحولي لبنات بصح رانا مع القرايا السنة رانا 4متوسط لازم نقراو مليح باش نجيبو البيام انشاء الله ربي يوفقنا وينجحنا كيفاش راكم مع القرايا
إجابة من طرف: أكرم
نتوما ماتعرفو والو ياك حنا كي نقولولكم جاوبولنا على حاجة لازم الكنترول لي يجاوب ماشي المشتركين والله غير موقع ماشي مليح و زيد المشتركون الاغبياء (ميمي سوسو مايا ........)يبعث لبعظاهم وكان رح يتجاوب على اسئلتهم
إجابة من طرف: محمد
ليان واش راكي تقولي فهمتي غلط اذا عطيتلنا كاش سؤال اذا عرفناه نواجبوك و ادا ماعرفناهش معليش صحا راكم تفهموا الفيزياء و العلوم بنات وحنا مشي مشتركون اغبياء
إجابة من طرف: صلاح الدين
صباح الخير عليكم راكم راقدين انا نضت بكري او راني عند بيت جدي عليها لقيت الفرصة في الوقت هذا المبكر ٦:١٠ باش نهدر معاكم او حتى اني قرب الوقت باش نروح نقرا او باش ما تقوليش اسوسممي او او قوقممي بلي ماهدرتش معاكم
إجابة من طرف: جيهان
hmiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiir
إجابة من طرف: جيهان
أنا سموني ملاك من ولاية وهران نتمنا انو نعاونو بعضانا ونقراو ومانقعدوش نلعبو حنا شيرات مشي كيما الشاشرا شاشرا يدوبلو ماعليش بصح الشيرات لا صح غي فكرو معايا نهار لي يجو يدو والدينا البيلتات ناس تزغرت على. لادها وماتكم يبكو حاسبينهم مايبغوكمش على الأقل قراو على جال دمعة الأم ونشاء الله نقرو بلا لعب
إجابة من طرف: جيهان
انا السلام انا شمعة تضيء العالم بالحب والامان وشعاع سرمدي ينبثق من نور الوحود امر بين السكك والزقاق فاحد البائس المظلوم فاكون له قبسا يضيء وحهه وضياء ينير دربه وخيرا يعيش في حياته فاحعل العيش هنيئا ويعيش الشعب حيا اوليس الصبح بناظرة بغريب طغيت على بلدان الابرياء من عراق وفلسطين وحولتها من رياض الى نار اولا تعلم انني احمل البشرى انادي فوق البلاد فهل يستوي الدين يعلمون والدين لا يعلمون
إجابة من طرف: صلاح الدين
ايه فالسجل
منين جبتي هذا التعبير
ماعجبنيش :(
تقدري ديريلي واحد اخر هذا ممل ياخي تعرفي تعبري وتشعري قولي لباباك يعاونك
بليز
إجابة من طرف: أكرم
انا عييت مالقيتش
حاولي ديريلي واحد اخر مليح من راسك راخي تعرفي
وانتي ثاني امينة اذا لكيتي ابعثي
على السلم والسلام
إجابة من طرف: صلاح الدين
ايسرى هدا اخر واحد نديرو وراهو من عني اكتبيه وريدي معاه هدا الاول / انظروا الى تلك الوحوه البائسة واليائسة التي تعاني من افة التشرد من دفء وحنان البيوت والعائلات التي دمرت قبيل لحظات انظروا الى تلك الارامل الاتي لن تحدن من يمسح دمعتهن الغالية انظروا الى دموع اليتامى المنهمرة كالامطار كل هدا بسبب اصوات البارود وصوت الدبابات يكاد ان يخترق طبلات الادن وصوت الرصاص وهو يحطم اطفالا ابرياء شيوخا وعحائز انها الحرب التي دامت سنين في فلسطين
إجابة من طرف: جيهان
ايه ماعليش
اسمعي الانشودة لي قاتلك عليها عبير اكتبي كلام رائع عن السلام ذرك يجيك واحد الراجل اسود البشرة اسمي اللحن تعها
إجابة من طرف: وفاء
سلسبيل راني لقيت انشودة خير من هذيك لي راح تنشديها
اكتبي معرض حول السلام السنة الاولى ثانوي
الفوتوا الاولى مكتوبة بالاحمر
ديري هذي خير
اذا راح تنشديها قوليلي ياخي اخر مرة تزيدي تنشدي فيها
ديري هذي
إجابة من طرف: صلاح الدين
السلام أسم من أسماء الله الحسنى وهو مأخوذ من السلامة ومعناه أن الله جل جلاله ذو سلامة أي سلمت كل صفاته وافعاله من كل عيب ومن كل شر، ومنه أطلق على ديننا الإسلام من السلام أي نشر المحبة والأمان بين الناس والابتعاد عن إيذائهم وقتلهم ومعاداتهم، وهنا لكم في هذا المقال كلمات عن السلام.

إجابة من طرف: صلاح الدين
لسلام حاله من الهدوء واسم من اسماء الله سبحانه وتعالى فوجود السلام يدل على الطمئنينا والامن والامان والحب فنحن جميعا نبحث عنه فالسلام يجنبنا الخوف والقلق والازعاج الذى نعيشه فى حياتنا اليومية لاسباب خارجة عن ارادتنا فبوجود السلام نكتسب النجاح والثقة والسعادة والراحة النفسية والجسدية فلابد ان نحرص دائما على وجود السلام فى حياتنا اليومية والاسلام هو الطريق الحقيقى لوجود السلام الدائم فى حياتنا وحرصا منا وضعنا لكم حكم واقوال لاشهر الناس معرفة عن السلام والسلام الداخلى ولأهمية السلام احببنا ان نقدم لكم موضوع اليوم عن السلام ونقدم لكم مجموعة من الحكم والأقوال والعبارات الجميلة والمعبرة عن السلام وصور ايضا مكتوب عليها كلمات عن السلام مناسبة للأستخدام علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب للمشاركة مع الاصدقاء ونشر السلام والمحبة
إجابة من طرف: محمد
مارسي عليك امونة
اما انتي اماني هاكي الموضوع على الحرب "
- الحرب هي الحرب فبالحرب اندلعت الحرب لان الحرب اساس الحرب فالحرب هي كلمت مختصرة من الحروب ......."
لاشكر على واجب اماني هذا واجبي كشما تحتاجي راني هنا :):):):)
إجابة من طرف: محمد
هه قتلتيني بالضحك ......:)
عاونيني انا سع ومباعد روهي عاونيهم
ياوجه النحس
انا راني حاصلة
اهبطي عاونيني
إجابة من طرف: جيهان
لحرب هي تسلية الزعماء الوحيدة التي يسمحون لأفراد الشعب بالمشاركة فيها , الحرب هي قتل مجموعة من الأغراب الذين لا تشعر نحوهم بأي عداء ولو قابلتهم فى ظروف أخري لقدمت لهم العون أو طلبته منهم , بالطبع أي حرب تسبب الدمار والقتل والدماء والدموع والحصره والخطر والزعر لا يأتي السلام بسهولة أما أن يأتي السلام بعد الحرب أو يأتي حرب أخري ودمار بعد حرب
إجابة من طرف: أكرم
كان عالمنا العربي الذي نبَا بِنا خلف الحقيقة وساد. حيرة أخذتنا في الحرب وحيرة حين شرّدتنا. تعود بنا الدنيا إلى المتاهة والظلام تحت القصف والتّهجير تحت صمتٍ عربي بالغ في القسوة كنا نتلظى على نار الأسى والجوع، فالفقر والخصاصة. فطال علينا الأمد واحترقنا لأن الحرب حرمتنا "الحرية" و"الطفولة" والعالم حرمنا "الأمان".



بعد أن أحببنا الدنيا، وفرحنا بقدومنا إليها وأخذنا منها الأمل عادت لنا لتأخذ منا طفولتنا، وقلنا "إن النعيم العربي وهم لامحالة". لقد كانت غايتنا كأطفال منذ الولادة البحث عن السعادة بحثا ملحاحا على الطفولة التي لم نتمتع بها. لكن حين اندلع في وطني الحرب أصبحنا نحبذ "النّجاة" فقط. فبين الهرب من الموت والتّمزق فيه، كانت صرخة الإنسان فينا وفي وطني الذي جاء بنا إلى هذا العالم ولم يدرك خطورة الألم الذي سببه لنا الإنسان الشرير نفسه. لكنّ وطني أدرك فينا حتمية الموت فكان يرد بصخب صامت ومن لم يمت بالسيف مات بغيره تعدت الأسباب والموت واحد.



نحو عالم نقي هم كانوا وكان معهم ذاك المخرج الذي يراهم الحياة ومنبع الصفاء والكثير من البراءة" فالإنسان إما أن يكون البشرية جمعاء إما أن يبقى لا شيء" كما قال "نجيب محفوظ"
إن الحياة لم تكن كما صوّرها لنا معلّمنا في الصف الأول "العالم جميل والسماء زرقاء والعصافير تزقزق" فقد كان الواقع رثُّ الحقيقة، وفظيع جدا. فتحت القصف والغارات التي لا تهدأ فوق رؤوسنا وبين الجوع والعطش الذي كان ينهش أرواحنا الصغيرة كنا نموت ببطيء شديد، فحتى المستشفيات عجزت عن إنقاذ الناس فكنا نسأل الله أن يريحنا من هذا الألم والخوف. لقد حملتُ معي مأساتي بين يدي الباردة وثيابي الممزقة وفي قلبي الصغير ذكرياتي. لوحدي هاجرت وطني وأنا التي فقدت جميع عائلتي، فقدت حنان أمي وابتسامة أبي ولا أنسى أنني فقدت أختي وأخي. لقد عبرت مع الهاربين من القارعة حدود وطني إلى وطن لا ناقة لي فيه ولا جمل وكان الخوف والوحدة تأكلني من الداخل وكنت لا أدري أهذا عناقي الأخير مع وطني أو للقصة فيه بقية؟



لقد انكتمت في عيني همسات أجيال وأجيال ضاع عمرها وضاعت أحلامها وما عدت أفهم من العالم سوى أنني "لاجئ" بدون هوية، ثم أني من بلد الدمار. فما أغرب الإنسان وما أصعب أن يتمتع الإنسان نفسه بالإنسانية. هذا الإنسان الشرير الذي قتل عائلتي وكان سبب جوعي وعطشي، الإنسان الذي شرّدني وقصف بلدي وسرق مني فرحتي. فحين هدم ذاك الصاروخ بيتي الصغير الذي يحمل ذكرياتي وأيامي التي تلخصت في خمسة سنين من قدومي فقط قصف ما تبقى لي من ذكريات جمعتنا. لقد ودّعتُ رمضان وجمال العيد في وطني، مدرستي وحارتي وبائع الكعك ولا أدري هل مات أيضا أصدقائي؟ نعم إني أُلقي تحية الوداع على " الشام" برائحتها المميزة، وكنت أتساءل هل ستشرق الشمس يوما في وطني؟

لما الحرب؟ لم أجد لهذا السؤال جواب، غير أن أبي قبل الموت كان يرد "من أجل العيش بكرامة" فهل للكرامة ثمن؟ فإذا سألني أحدهم كيف أعيش؟ قلت "أبيع الورد يوما، وأغسل السيارات يوما آخر" وكان المخرج يلاحقنا ويلاحق معنا الحياة ليوثّقها ولطالما " كنت حافية القدمين أرقص مع طفولتي". لقد كان عمي المخرج، أقول له عمي لأنه يكبرنا سنًا وكنت أشم فيه ريح أبي وحنانه، لقد كانت الكاميرا الوسيلة الوحيدة التي يحملها ليصور معاناتنا من أجل العيش بكرامة ولشراء رغيف خبزٍ يسد جوعنا المستميت ولو بسعر بخس، فما أبخس الحياة. في الشتاء كنا نهرب من المطر إلى محطات القطار، نتقاسم الأيام والرغيف والضحك إلى أن يأتي الصباح الباكر لنمشي في الشوارع أملا في بيع الورد للمارة. فمن الناس من يشتري ومنهم من يصرخ في وجوهنا الصغيرة. من المُضحك المُبكي، أن الأطفال الذين تم تشريدهم دون رحمة يصبحون أكثر شهرة فقط لصالح القنوات التلفزيونية لا لصالحهم. تلاحقهم الكاميرات من كل مكان، نحن إذن أمام طفولة لا يكفي أنها سُلبت منها طفولتها بل يتم استغلالها أيضا. طفولة لا تسأل الناس، وإنما تسأل القدر يوميًا عن حال حياتهم القادمة كيف ستكون؟ ويوما عن الحاضر البائس. لهم اليقين المطلق الذي يعذبهم لأنهم يعيشون المأساة. يعذبهم الشوق العارم إلى ذكرياتهم التي سرقت منهم، ويتقون إلى تجاوز أعين المارة التي تترصدهم دائمًا. منهم من يرمقهم بحنية ومنهم من يعتبرهم مصدر إزعاج، ألا رفقًا بهم..
إجابة من طرف: أكرم
بين الكثير من الألم والقليل من الأمل نرسم لهم عالما كما صوره مخرج غير مألوف لكن عالم جميل، لكن الألم الذي في عيونهم تدنينا لتصدنا وتجود لتجح
إجابة من طرف: جيهان
حسن مطلق

تلك الفتاة التي يئن قلبها شوقًا إلى كتاباتها وعبثها على جدران بيتها وربما إلى أمها أو أبيها أو أسرتها، كانت تشير إلى اثنتين من لوحاتها الملونة والمثبتة على لوحة إعلانات في خيمة باردة في إحدى مخيمات الموت، وتقول: «هذه الصور تُظهر ما رأيته، رأيت هذه المشاهد بعيني رأسي».

لا يقتصر الشعور بالخوف والرعب والألم من هول الصور والمشاهد في سوريا على تلك الفتاة، فهو حال ما بقي من أطفال سوريا، ومع قسوة ومرارة الشوق الذي يعتصر قلبها إلا أننا لا نستطيع أن نجسد معاناة الطفولة في سوريا بمعاناتها فقط، فهناك الآلاف من المهجرين والمشردين والمفقودين من الأطفال، بينما تغص مخيمات اللجوء أو ما تسمى بـ «مخيمات الموت» بالأطفال أيضًا والذين يحمل كل منهم في مخيلته ماهو قاس كفاية لمشهد مر به في بلده لينتقل بوجوده في المخيم إلى قسوة من نوع آخر، وربما ينضم إلى غيره من أطفال التسوُّل في أزقة أحد البلدات المجاورة وهذه حقيقة مرّة لا يجب إغفالها فقد أصبحت ظاهرة خطيرة لدى أطفال اللجوء.
إجابة من طرف: جيهان
حلم كل فرد ان يعيش العالم في سعادة وسلام دائمين، وان يسود السلام كل بقاع الارض وان تنتهي كافة الخلافات والحروب التي يروح ضحيتها آلاف الابرياء من الضحايا بغير ذنب، وقد حرّم الاسلام قتل النفس، وحث علي نشر السلام والمحبة بين الامم والشعوب، فالسلام هو السبيل الوحيد للاستقرار والنماء والعيش في رخاء وتقدم، فقد خلق الله عز وجل الانسان علي فطرة السلام اما الحرب والقتل وسفك الدماء يخاف الفطرة الانسانية، وفيه هلاك وضياع لحقوق الانسانية، بالسلام تزدهر حياة الشعوب وتستقر وتتقدم، ويكون لابناء الشعب فرصة عظيمة للتعلم والعمل والانتاج وإصلاح شأن الوطن ورفع مكانته بين الدول
إجابة من طرف: جيهان
قصيدة تبحث عن السلام

د. جمال سلسع

عشقت في الورى الصباح يغمر الثرى

ألا يلفني الذبول قصة من الدموع تشتكي

إذا انحنيت باكياً و ليلهم يدوس في صباحنا اليقين؟

أيغفر الزمان لي

إذا امتشقت أحرفي تدق باب ليلهم

وفي عيونها التسوّل الحزين؟

أتى الصباح فرحةً فكيف في عيون صبحنا الدموع تشتكي؟

ويرجع الصدى بلا ضحى

أ أنقش القصائد التي تمجّد العدا

وما يزال صبحنا يتوق ثورة العرين؟

حواجز تدوس نخوتي تفتش الهواء عن كرامةٍ

في شهيقها ابتسامة الشروق، في زفيرها ندى الورود،

أين أختبي لأسترد فرحتي؟

حواجزٌ . . . حواجزٌ . . . على هواء صدري السجين

كيف اشتري السكون،..؟ نخوتي تلوذ في سواعدي

وترتدي وصية الثرى، وتشعلالسكون في اخضرار همتي

فقد دوى الصهيل يشتري كرامتي

كرامتي على ظلالها السكون ينتهي وتنتهي على دموعه توسّل النجاة

وكيف اشترى السلام والثرى دموعه تهزّ صحوتي؟

صهيلها على دمي فكيف أنحني؟

حواجز تدوس سمعتي

وفي مواجعي ألا تصيح خطوة العتاة؟

بلا حواجز ٍ يسير خطوهم، يدوس وردة الصباح في يدي

فتنتشي على عروقهم سعادةً يلوذ في اشتهائها الطغاة

فتدرك الورود أن شمسها ستحتفي

إذا أتت على يدي كرامة الأباة

بلا قيود قد تنفسوا الهواء وردة

على شفاه صبحهم توقف المكان متعة

يعلّم الزمان كيف يشترى صباحنا بطلقة الغزاة؟

على دموع صبحنا تعيش دمعة

تعلّم الثرى كيف تبتدي بجرحنا انتفاضة الحياة!

حواجزٌ تلاحق الهواء في طريقه إلى دمي

تعلّق الحياة في بنادق الجنود

بلا مشيئةٍ أسير في مشيئة القيود

فهل هواء عيشتي رهين حاجزٍ يسيّر الزمان في إرادتي مذلةً

وما تقبّل المكان غير خطوة الشموخ؟

كيف أترك الزمان علّتي وفي مكاني الشموخ

في دمائه اشترى خطاه ؟

أفتّش الدموع فوق حاجزٍ يعذّبالمنى

تهبّ في سواعدي سنابل

فتدرك الطيور أن عشّها على شغاف مهجتي

بظلّه تودع الدموع كي تضيء في سنابلي مناه

كنيسهم مطرّز بألف فرحةٍ وفرحتي على كنيستي تنوح!

ومسجدي على ضياعه يبوح!

فكيف استريح . . . ؟

علّقوا على الصليب لهفتي وما رأت على دروبها سوى متاهة الجروح

وخطوتي يتوق شوقها

على زيارتيمدينتي. . . مدينتي

أمامها إشارة تلوح

أدق بابها مدينتي لعلّ في حنانها أرتّل الصلاة

أمامها إشارة تلوح

وخلفها بنادق الجناة

ويبقى خبز يومي الدموع

إذا متاهةً يلفّها زمان صمتنا الخجول ما صحت

وما تكسّرت على شموخها مذلّة الخنوع

بكسرةٍ . . . يلوّث الطغاة طعمها

اتت لتستظل في انهزام نخوةٍ. . فكيف ارتضي

ودمعتي هناك أنجبت على ضياء صبحها

انتهاء ذلةٍ على موائد الركوع؟

وكيف ألتقي الضياء كيف . . إن تركت للرياح

موجة اغتيال ثورة الشموع؟

أحاور الغزاة

لعلّ في دمي تعيش لحظة الحياة

أرى دمي على نعالهم

وما رأيت غير فرصةٍ يدوسها العصاة

أوردتي تقوم تستحم في جداول الصباح؟

وكيف . . . ؟ يأخذون غصنها على متاهة الطريق

يفتشون جرحها فما رأوا سوى اليقين

أننا على عقارب الزمان لا يعيش غصننا

بدون هبّةٍ تعيد للحياة لونها

ولوننا الصباح يُشترى بغضبة الجراح

فلا تزال دمعتي على الثرى نداؤها غريق

وكل دمعةٍ ستنتشي على اشتعال وردتي

بموجة الرحيق

فأي كون لفّه الضباب ما رأى كيف يرقص الغزاة فوق همّنا

ومن دمائنا تعطّروا ؟

فكيف يغفر الثرى لهم؟

وكل ذرةٍ أترتضى مهانةً

وسيفها بنارها على قلوبهم حريق؟

فكيف تنتهي بنا معالم الحياة؟

وما تشوّقت لصبحنا سوى دمائنا

فكيف ما تكلمت لحق شمسنا الشفاه؟

أفتش المكان عن مكان قامتي

فلا أرى بجانبي سوى هويتي

جذورهاتطير في الهواء

فكيف أمسك الجذور في بهائهاأرد شوقها لشوق لهفة الثرى

إذا تناست الربى بأنّ توق شوقنا

لشوق موتنا . . . هو النجاة؟

وإرثنا بقمحه يقبّل الثرى

ويسمع الشهيد والدماء لا تزال غضّة تصيح

فكيف أشتهي عدا سنابلي يموج في هوائها السلام

ما اشتهى شهيدنا سوى مظلّةٍ على عيونها شهامةٌ

تخلّص المدى من الردى؟ . . . فأين يسكن السلام أين؟

ما يزال همنا يجرّح العيوب في سلامنا الذبيح!

تقدّس الثرى سواعدٌ فكيف تستريح؟ . .

أترتضى حواجزاً؟

على الدماء إرثنا معذّبٌ وما استراح في اغترابه، وفي عيونه النداء

كيف يستريح... توقنا على محطة السلام؟

لهفة انتهاء دمعنا تدق قمحنا....

وما اشتريت غير وردة الصباح من دمي، فهل تدق قمحنا الجريح؟
إجابة من طرف: وفاء
آه... ما أجملها من معان، ما أطيبها من كلمات، و ما أقدس مكنوناتها المـُشّعة بين الظلمات، و ما أسمى رسائلها المتألقة في سماء اللانهاية و السابحة بين النسمات، فببزوغُ فجر السلم و السلام تغيبُ ظلمة الحروب و الدمار، ويرنو الى الانسان ذلك الاقحوان الطيّب ليطلب منـّا جميعا اسدال ستار السلام على هذه المعمورة، فلو رفع كلٌ منّا مرساة أفكاره و نظر الى أبعاد هذه الكلمة لأدرك مدى التفاوت البعيد بين العبودية و الحرية، بين الحرب و السلم و الدم المهدور و الديار المهجورة، بين ظلمة الحرب و اشراقة السلام و النور المبذور في دقائق الأثير، و لأدركَ أيضا مدى البعد بين تعسف المدافع و الصواريخ و بين الأجراس التي تُدَقُّ لتخرج رنينا من صداها يفوحُ منه عطر المحبة و السلام و الوئام.
إجابة من طرف: محمد
هيه اعبير اكتبي في ورقة بيضاء وانت يا امينة ديري انت الخلاصة راهي تحفة اما انا راني ندير الخاتنمة النهائية للزملاء وانا راني حصلت نرسم الحمامة مع الايات نورمال
إجابة من طرف: جيهان
معالجة المياه المستعملة
تعريف الماء المستعمل : هو الماء الملوث الذي تدخل عليه المواد الغريبة فتفسد خواصه الكيميائية او تغير من طبيعته مما تجعله غير صالح للانسان و الحيوان و النبات و الكائنات التي تعيش في البحار و المحيطات
2- مبادئ و اجراءات معالجة المياه المستعمله :
* تصنيف أنواع الملوثات حسب طبيعتها
تلوث فيزيائي :
يشمل مواد صلبة حجارة مواد بلاستكية أتربة عالقة و مصدره مصدر فيزيائي نفايات منزلية ما تجره السيول المخاطر الناتجة منه هي اعاقة في استعمال هذه المياه و انسداد أنابيب نقل المياه نوع المعالجة معالجة فيزيائية كلاسكية غربلة ترشيح و تركيد
تلوث عضوي :
و يشمل زيوت صناعية مواد عضوية منحلة مصدرة نفاياة منزلية و صناعية المخاطر الناتجة تلوث البيئة و تسمم المياه و امراض ميكروبيه و نوع المعالجة معالجة فيزيائية كلاسكية فصل الزيوت و معالجة بيولوجية
تلوث كيميائي :
و هو مواد كيميائية و معدنية و معادن ثقيلة مثل الرصاص و الزئبق مصدره المبيدات الحشريه و الفلاحية مخلفات المستشفيات و مخلفات صناعية المخطر الناتجة امراض ميكروبيولوجية نوع المعلجة كيميائية
3- مراحل معالجة الميا ه المستعملة :
المعالجة الأولية (فيزيائية كلاسكية ):
1-غربلة و نزع المواد الصلبة
2-نزع المواد الصلبة الدقيقة بالتركيد
3- نزع الزيوت
المعالجة البيولوجية :
1-التهوئة لتنشيط البكتيريا التي تستهلك المواد العضوية
2- التركيد لترسيب المكروبات
المعالجة الكيميائية : التطهير و التعقيم
1 التصفية
2 الترشيح
3 التطهير
4- الهدف من المعالجة :
الحفاظ على الصحة العمومية
الحفاظ على البيئة
استرجاع المياه
5- استخدامات المياه المعالجة :
اغراض 60 بالمئة زراعية
30 بالمئة صناعية
10 بالمئة تغذية المياه الجوفيه
6- محاسن استعمال المياه :
-المحافظة على المياه الصالحة للشرف و التوسع في الزراعة
- التقليل مكن استعمال و استراد التسميد بسبب وجود العناصر الضرورية في تلك المياه المعالجة
7- مساوئ المياه المعالجة:
تسبب مشاكل صحية اذا لم يتم معالجتها بشكل صحيح قد تسبب اضرار للنبات -
إجابة من طرف: جيهان
سلسبيل اكتبيلي الرقم تاع الصفحة تاع الفرنسية واش نديروا فيه راكي ديتيلي كراسي وخليتيني هاكاك من فضلك جاوبيني
اتحملي مسؤوليتك
إجابة من طرف: جيهان
الايالة هي مقاطعة تابعة للدولة العثمانية / البايلك هو تقسيم اداري عثماني بمعنى الاقليم او الولاية وهي حجء من الايالات / قبائل المخزن هي القبائل الحزائرية المتعاونة مع الباي عسكريا واقتصاديا وهي حلقة وصل بين السكان والسلطة / البيلربيات هو منصب رسمي في الدولة العثمانية وتعني امير الامراء / الدايات هي احد مراتب السلطة في الامبراطوزية العثمانية سنة 1671/ الدولة وهي رقعة حغرافية دات حدود دولة معلومة يقيم عليها الشغب بصفة دائمة يخضع في تسيير النظام وحكومة تمارس فيه السلطة وتحسد السيادة / خير الدين بربروس كان قائد الاساطيل البحرية العثمانية اس بناء الحزائر العثمانية وصار حاكمها بغد وفاة عروح
إجابة من طرف: محمد
انا من واد سوف و بالضبط من منطقة اسمها الدبيلة اتمنى ان تزرونا و اريد منكم التواصل معي عبر الفيسبوك لانني جديدة هنا
إجابة من طرف: جيهان
انا ارحب بيك اختي انا نحب ناس واد سوف و راني جيت مرة للدبيلة و ناسهم طيبين بزاف و الي يحب ايمي هيتاري السوفية يعطي تعليق و يرحب بيها
إجابة من طرف: جيهان
شوفو انا كيفاش قسمت انا الراوي وهو دور صغير وثاني باغية ندير انا فلسطين انت امينة العراق لي دارها الطفل يسرى تونس اما عبير سوزيا اماني اليمن كوثر الجزائر اما مارية فهي الراوي
إجابة من طرف: وفاء
كون نيتشيوا معناها طاب مساءك باليابانية
اسمي الجديد
هو هاتسوني ميكو .ارجوك ردي يا سارة

وسايونارا كما يقول اليابانيون
إجابة من طرف: محمد
جميلة بوحيرد المرأة التي صفق لها العالم احترامًا وتقديرًا لدورها ضد الاستعمار الفرنسي في بلدها الجزائر لتعد بذلك أبرز الشخصيات المناضلة في القرن العشرين ومن النساء اللتي ساهمن بشكل مباشر في الثورة الجزائرية.
ولدت عام 1935.
والدها جزائري وأمها تونسية.
واصلت تعليمها المدرسي ثم التحقت بمعهد للخياطة والتفصيل.
تهوى تصميم الأزياء .
مارست الرقص الكلاسيكي وكانت ماهرة في ركوب الخيل
بدأت حياتها في النضال ضد الفرنسيين وهي في العشرين من عمرها.
انضمت إلى جبهة التحرير الوطني الجزائرية للنضال ضد الاحتلال الفرنسي في عام 1954 ثم التحقت بصفوف الفدائيين.
كانت أول المتطوعات لزرع القنابل في طريق الاستعمار الفرنسي.
أصبحت المطاردة رقم 1.
ألقي القبض عليها عام 1957.
أصيبت برصاصة في الكتف وألقي القبض عليها، لتبدأ رحلتها القاسية من التعذيب.
وقالت عند اعتقالها
«أعرف أنكم سوف تحكمون علي بالإعدام لكن لا تنسوا إنكم بقتلي تغتالون تقاليد الحرية في بلدكم ولكنكم لن تمنعوا الجزائر من أن تصبح حرة مستقلة جملتها الشهيرة التي قالتها وقت القبض عليها.
بعد 3 سنوات من السجن تم ترحيلها إلى فرنسا وقضت هناك مدة ثلاث سنوات ليطلق سراحها مع بقية الزملاء.
تعمدوا إخفاء موعد اعدمها عن الإعلام عام 1958.
لم يتم إعدام جميلة بوحيرد وتأجل تنفيذ الحكم ثم عدل إلى السجن مدى الحياة.
خرجت من السجن بعد تحرير الجزائر وتزوجت محاميها الفرنسي .
- تولت رئاسة اتحاد المرأة الجزائري بعد الاستقلال.
- اضطرت للنضال في سبيل كل قرار وإجراء تتخذه بسبب خلافها مع الرئيس آنذاك، أحمد بن بلة، وقبل مرور عامين قرت أنها لم تعد قادرة على احتمال المزيد فاستقالت وتركت الساحة السياسية.
جميلة بوحيرد رمز الوطنية في التاريخ فقد اعتبرت رمزا للنضال وحب الوطن والمقاومة من أجل وطن محر
تحيا الجزائر حرة مستقلة تحيا تحيا تحيا







Jamila Bouhired .. The woman whom the world applauded with respect and appreciation for her role against French colonialism in her country, Algeria, to be considered the most prominent militant figures in the twentieth century and among the women who contributed directly to the Algerian revolution.
Born in 1935.
- Her father is Algerian and her mother is Tunisian.
- She continued her school education, then she joined a sewing and detailing institute.
She loves fashion design.
She practiced classical dance and was skilled at horse riding.
She started to struggle against the French when she was twenty years old.
She joined the Algerian National Liberation Front in the struggle against the French occupation in 1954 and then joined the ranks of the guerrillas.
The first female volunteer to plant bombs was on the road to French colonialism.
- Chase has become number 1.
She was arrested in 1957.
She was shot in the shoulder and arrested, to begin her cruel journey of torture.
She said when arrested
- “I know that you will condemn me to death, but do not forget that by my killing you are killing the traditions of freedom in your country, but you will not prevent Algeria from becoming free and independent” her famous sentence she said at the time of her arrest.
After 3 years in prison, she was deported to France and spent three years there to be released with the rest of the colleagues.
They intentionally concealed her deadline in the media in 1958.
- Jamila Bouhired was not executed, the sentence was adjourned, and he was sentenced to life imprisonment.
- She was released from prison after the liberation of Algeria and married her French lawyer.
She assumed the presidency of the Algerian Women's Union after independence.
- She was forced to struggle for every decision and action she takes due to her disagreement with the then president, Ahmed bin Bella, and two years ago she decided that she could no longer tolerate more so she quit and left the political scene.
Jamila Bouhired is a symbol of patriotism in history. She was considered a symbol of the struggle, patriotism and resistance for an liberated homelan Long live Algeria, live, live, live
إجابة من طرف: أكرم
بلييز انا راني سمعت بلي العطلة راهي تبدا من يوم الخميس 2020 .03. 12الى غاية 2020. 04 .05
حيا انا انتظر ردي واش سمعتي وشوفي le projet , ما تنسايش المشروع تاع الفرنسية