تسجيل الدخول

اسم الدخول:
كلمة المرور:

إذا لم تكن مسجل معنا وترغب في ذلك اضغط هنا:
التسجيل
رسالة إدارية
لا يُمكنك الإجابة على سؤال إلا إذا قمت بتسجيل الدخول

وصف الشيخ عبد الحميد ابن باديس وصف معنويا

سؤال من طرف: بيت الحكمة
إجابة من طرف: جيهان

وصف  الشيخ عبد الحميد ابن باديس وصف معنويا

وصف عبد الحميد بن باديس رجل قصير القامة نحيف البدن كث اللحية والشارب له عينان صغيرتان براقتان ابيض البشرة يزينه برنوص ابيض ناصع البياض يضغط على جبهته بسبابته ويضع باق اصابع يده على وجنته حين يفكر.

هو الإمام عبد الحميد بن باديس من رجالات الإصلاح في الوطن العربي ورائد النهضة الإسلامية في الجزائر، ومؤس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

يوصف خالد بن الوليد بأنه طويل القامة، ضخم الهيكل، بعيد ما بين المنكبين، وذو قابلية بدنية عالية جداً بحيث يحتضن خصمه عند البراز فيقضي عليه وفي وجهه أثر جدري خفيف وكان يشبه عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) خلقاً وإنه كان مزواجاً، ومن صفات خالد الأخرى أنه ذو نفس عزيزة يغضب لكرامته وفيه حدة لا يتوانى عن عقوبة أي مقصر في جيشه ولكنه رقيق مع الضعفاء نشأ خالد شريفاً في الجاهلية ومن بيت شريف وكذلك في الإسلام بعد إسلامه، ويمتاز بذكاء مفرط وعقلية راجحة فقال فيه الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) كنت أرى لك عقلاً رجوت ألاّ يسلمك إلاّ إلى الخير) فكان إسلامه قبل فتح مكة وهو هادم آلهة المشركين وهو من كانت ثقة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) به عالية فقال فيه الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) (نعم أخو العشيرة خالد بن الوليد، سيف من سيوف الله) ، وامتاز خالد (رضي الله عنه) بأنه كان خطيباً مؤثراً وفصيحاً وامتاز أيضاً بقدرته على نظم الشعر وبأسلوب بليغ فقال في هدم صنم

وصف عبد الحميد بن باديس رجل قصير القامة نحيف البدن كث اللحية والشارب له عينان صغيرتان براقتان ابيض البشرة يزينه برنوص ابيض ناصع البياض يضغط على جبهته بسبابته ويضع باق اصابع يده على وجنته حين يفكر

 

اريد وصف معنوي و مادي لعبد الحميد

إن رجلا يقول عن أمته "إن الأمة الجزائرية ليست هي فرنسا، ولا يمكن أن تكون فرنسا، ولا تريد أن تصير فرنسا، ولا تستطيع أن تصير فرنسا لو أرادت، بل هي أمة بعيدة عن فرنسا كل البعد...، في لغتها، وفي أخلاقها، وعنصرها، وفي دينها، لا تريد أن تندمج ولها وطن معين هو الوطن الجزائري"...لهو رجل يقظ عقله نقية سريرته... بسيرته تنهض الأمة...فمن يا ترى يكون عبد الحميد بن باديس؟

 

انبل واروع ابناء الجزائر الذين كتبوا تاريخا عضيما لا ينسى العلامة عبد الحميد بن باديس .

هو الشيخ والامام بن باديس ابن السيدة زهيرة وابن السيد محمد المصطفى .
ولد عام 1889 . ختم القرآن في سن 13 على يد الشيخ المداسي . سافر الى جامع الزيتونة لطلب العلم ثم سافر لاداء فريضة الحج وعاد الى وطنه ليدرس في الجامع الاخضر الكبار والصغار .
كان عبد الحميد ذا نفس عزيزة ،يغضب لكرامته .يمتاز بخلقه الحسن و معاملته الطيبة

 

عبد الحميد بن باديس
هو الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ ( 04 ديسمبر 1889-16 أبريل 1940) من رجال الإصلاح في الوطن العربي ورائد النهضة الإسلامية فيالجزائر، ومؤس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

هو عبد الحميد بن محمد المصطفى بن المكي بن محمد كحّول بن الحاج علي النوري بن محمد بن محمد بن عبد الرحمن بن بركات بن عبد الرحمن بن باديس الصنهاجي. ولد بمدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري، يوم الجمعة الموافق لـ4 ديسمبر 1889 م على الساعة الرابعة بعد الظهر

كان عبد الحميد الابن الأكبر لوالديه، فأمه هي: السيدة زهيرة بنت محمد بن عبد الجليل بن جلّول من أسرة مشهورة بقسنطينة لمدة أربعة قرون على الأقل، وعائلة "ابن جلّول من قبيلة "بني معاف" المشهورة في جبال الأوراس، انتقل أحد أفرادها إلى قسنطينة في عهد الأتراك العثمانيين وهناك تزوج أميرة تركية هي جدة الأسرة (ابن جلول). ولنسب هذه المرأة العريق، تزوجها محمد بن مصطفى بن باديس (متوفى 1951) والد عبد الحميد. وكان والده مندوبا ماليا وعضوا في المجلس الأعلى وباش آغا لشرفي الجزائر، ومستشارا بلديا بمدينة قسنطينة ووشحت فرنسا صدره بوسام الشرف (بالفرنسية: Chevalier de la Légion d’honneur)، وقد احتل مكانة مرموقة بين جماعة الأشراف وكان من ذوي الفضل والخلق الحميد ومن حفظة القرآن، ويعود إليه الفضل في إنقاذ سكان منطقة واد الزناتي من الإبادة الجماعية سنة 1945 على إثر حوادث 8 ماي المشهورة، وقد اشتغل بالإضافة إلى ذلك بالفلاحة والتجارة، وأثرى فيهما.

كان والده بارًا به يحبه ويتوسم فيه النباهة، فقد سهر على تربيته وتوجيهه التوجيه الذي يتلاءم مع فطرته ومع تطلعات عائلته. عبد الحميد بن باديس نفسه يعترف بفضل والده عليه منذ أن بصر النور وفقد قال ذلك في حفل ختم تفسير القرآن سنة 1938 م، أمام حشد كبير من المدعوين ثم نشره في مجلة الشهاب: إن الفضل يرجع أولاً إلى والدي الذي ربّاني تربية صالحة ووجهني وجهة صالحة، ورضي لي العلم طريقة أتبعها ومشرباً أرده، وبراني كالسهم وحماني من المكاره صغيراً وكبيراً، وكفاني كلف الحياة... فلأشكرنه بلساني ولسانكم ما وسعني الشكر.».

أما إخوته الستة فهم: الزبير المدعو المولود والعربي وسليم وعبد الملك ومحمود وعبد الحق، وأما أختاه فهما نفيسة والبتول، كان أخوه الزبير محاميا وناشرا صحفيا في الصحيفة الناطقة بالفرنسية "صدى الأهالي" L'Echo Indigène ما بين1933م – 1934م. كما تتلمذ الأستاذ عبد الحق على يد أخيه الشيخ عبد الحميد بالجامع الأخضر وحصل على الشهادة الأهلية في شهر جوان سنة 1940م على يد الشيخ مبارك الميلي بعد وفاة الشيخ بن باديس بحوالي شهرين.

 

اريد تعبير عن وصف منظر غروب الشمس

اريد تعبير وصف شخص وصفا معنويا

اريد وصف ابي وصفا معنويا و ماديا

تعبير عن وصف مدرسة

وصف حديقة جميلة

وصف حيوان اليف